الظلم مؤْذِن بخراب العمران © العدل تحفظ به العمارة © حيث يزدهر العلم يرقى العمران ©

 صفحتنا على

 فيديوهات مختارة

بسم الله الرحمن الرحيم

الافتتاحية

للمجال التربوي في المشاريع الكبرى للمجتمعات أهمية تبرزها حاجات المجتمع وتطلعاته. واختيار جمعية العمران الوطنية للتربية والتأهيل للمدخل التربوي، يرجع إلى إدراكها ووعيها بأهمية هذا المجال في الارتقاء بالمجتمع إلى مصاف الأمم القائدة والرائدة.

إن المحاضن التربوية داخل المجتمع تتعدد بتعدد الوظائف. فالمدرسة والأسرة والقنوات الفضائية والتقنيات الحديثة للإعلام والاتصال والفاعلين في المجتمع من خلال مؤسسات ثقافية واجتماعية وسياسية، كلهم لهم تأثيرات مباشرة وغير مباشرة، إيجابية أو سلبية، على شخصية المستهدف التربوي.

لقد اختارت جمعية العمران الوطنية للتربية والتأهيل موقعا تسهم من خلاله في عملية التنشئة التربوية على قواعد المعرفة بطبيعة الشخصية الإنسانية ومحيطها، دعما منها للجهود المبذولة والتي تقصد الخير للمجتمع.

إن الجمعية تتطلع الى أجيال صالحة على قواعد تربوية وفكرية واجتماعية سليمة،  أجيال نقية واعية وقوية. وقد وضعت الجمعية لذلك مجموعة من الضوابط والقيم والمبادئ حتى يستقيم الفعل وينضبط المسار الذي اختارته.

تدرك الجمعية إدراكا عميقا أنها ليست الأولى ولا الأخيرة التي تعرف أهمية هذا الحقل. ولهذا فهي تعلن أنها استمرار للمشاريع الإيجابية الفاعلة، وأنها إضافة نوعية لمشاريع قائمة، وأن وجودها لن يكتمل إلا بالتعاون مع الآخر، والإسهام معه في تشكيل نسيج تربوي فاعل منسق الجهود والأعمال.

بناء على ما ذكر، تدعو جمعية العمران الوطنية للتربية والتأهيل كل المعنيين بالشأن التربوي والثقافي والاجتماعي سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات إلى:

  1. التعارف وبناء شراكات والإسهام بشكل فاعل في تعميق هذا التعاون.
  2. تطوير أليات الاشتغال وتجديد التصورات والأفكار من خلال مناقشات وحوارات يحضرها عناصر متخصصة وعناصر لها إمكانات الاقتراح.
  3. الإسهام في مشروع الجمعية، ودعمه ماديا وفكريا وعمليا، واقتراح المناسب لعملها فكريا وتنظيميا.
  4. احترام مبدأ الاختلاف، بإبداع آليات ووسائل  ترتقي بالمشترك الى الحضور الفاعل.

والله من وراء القصد









جمعية العمران الوطنية للتربية و التأهيل العنوان :  شارع الحسن الثاني زنقة القنيطرة   عمارة رقم 7 الثقة 7 حمرية – مكناس
 الهاتف  :  (+212)535 52 14 45 | (+212) 661 29 59 00